فيلم الاكشن والجريمة الرهيب Skriften Pa Veggen 2010
سيمبلات البوم عمرو دياب " بنـاديـك تعـالي " 2011
حصريا اغنيه عمرو مصطفي - يا بلدي Cd Q 256Kpbs
اغنيه حماده هلال - الله اكبر
Uncle Boonmee Who Can Recall His Past Lives 2010
الفيلم مترجم
جودة الفيلم: DVDRiP
حجم الفيلم: 313 ميجا!
صيغة الفيلم: rmvb
IMDB
Download
بسم الله نحتمى
بالحب دائما نلتقى
وعلى بركة الله نبتدى
اخوانى الاحباب على منتدانا نايل سات
اقدم لكم نصائح هامة لكل اب وام من اجل نغرس الثقه فى نفوس ابناءنا
@@ هناك خمسون طريقة لتعلم طفلك كيف يثق بنفسه @@
1.امدح طفلك أمام الغير.
2. لا تجعله ينتقد نفسه.
3. قل له(لو سمحت)
4. عامله كطفل واجعله يعيش طفولته.
5. ساعده في اتخاذ القرار بنفسه.
6. علمه السباحة.
7. اجعله ضيف الشرف في إحدى المناسبات.
8. اسأله عن رأيه, وخذ رأيه في أمر من الأمور.
9. اجعل له ركنا في المنزل لأعماله واكتب اسمه على إنجازاته.
10. ساعده في كسب الصداقات, فإن الأطفال هذه الأيام لا يعرفون كيف يختارون
أصدقائهم.
11. اجعله يشعر بأهميته ومكانته وأن له قدرات وهبها الله له.
12. علمه أن يصلي معك واغرس فيه مبادئ الإيمان بالله.
13. علمه مهارات إبداء الرأي والتقديم وكيف يتكلم ويعرض ما عنده للناس.
14. علمه كيف يقرأ التعليمات ويتبعها.
15. علمه كيف يضع لنفسه مبادئ وواجبات ويتبعها وينفذها.
16. علمه مهارة الإسعافات الأولية.
17. أجب عن جميع أسئلته.
18. أوف بوعدك له.
19. علمه مهارة الطبخ البسيط كسلق البيض وقلي البطاطا وتسخين الخبز وغيرها. (للبنات وربما للأولاد)...
20. عرفه بقوة البركة وأهمية الدعاء.
21. علمه كيف يعمل ضمن فريقه.
22. شجعه على توجيه الأسئلة.
23. اجعله يشعر أن له مكانة بين أصدقائه.
24. أفصح عن أسباب أي قرار تتخذه.
25. كن في أول يوم من أيام المدرسة معه.
26. ارو له قصصا من أيام طفولتك.
27. اجعل طفلك يلعب دور المدرس وأنت تلعب دور التلميذ.
28. علم طفلك كيف يمكن العثور عليه عندما يضيع.
29. علمه كيف يرفض ويقول.
30. علمه كيف يمنح ويعطي.
31. أعطه مالا يكفي ليتصرف به عند الحاجة.
32. شجعه على الحفظ والاستذكار.
33. علمه كيف يدافع عن نفسه وجسده.
34. اشرح له ما يسأل عنه من شبهات وشكوك في نفسه.
35. لا تهدده على الإطلاق.
36. أعطه تحذيرات مسبقة.
37. علمه كيف يواجه الفشل.
38. علمه كيف يستثمر ماله.
39. جرب شيئا جديدا له ولك في آن معا مع معرفة النتائج مسبقا.
40. علمه كيف يصلح أغراضه ويرتبها.
41. شاركه في أحلامه وطموحاته وشجعه على أن يتمنى.
42. أعلمه عن الاختلافين بين الذكر والأنثى من وحي آيات القرآن الكريم.
43. علمه القيم والمبادئ السليمة والكريمة.
44. علمه كيف يتحمل مسؤولية تصرفاته.
45. امدح أعماله وإنجازاته وعلمه كتابته
46. علمه كيف يتعامل مع الحيوان الأليف.
47 . اعتذر له عن أي خطأ واضح يصدر منك.
48. اجعل له يوما فيه مفاجآت.
49. عوده على قراءة القرآن كل يوم.
50. أخبره أنك تحبه وضمه إلى صدرك, فهذا يزرع فيه الثقة بنفسه
واخيرا يسعدنى ان اكون دائما معكم فلا تحرمونى من ردودكم
بسم الله نحتمى
بالحب دائما نلتقى
وعلى بركة الله نبتدى
اخوانى الاحباب على منتدانا نايل سات
اقدم لكم نصائح هامة لكل اب وام من اجل نغرس الثقه فى نفوس ابناءنا
@@ هناك خمسون طريقة لتعلم طفلك كيف يثق بنفسه @@
1.امدح طفلك أمام الغير.
2. لا تجعله ينتقد نفسه.
3. قل له(لو سمحت)
4. عامله كطفل واجعله يعيش طفولته.
5. ساعده في اتخاذ القرار بنفسه.
6. علمه السباحة.
7. اجعله ضيف الشرف في إحدى المناسبات.
8. اسأله عن رأيه, وخذ رأيه في أمر من الأمور.
9. اجعل له ركنا في المنزل لأعماله واكتب اسمه على إنجازاته.
10. ساعده في كسب الصداقات, فإن الأطفال هذه الأيام لا يعرفون كيف يختارون
أصدقائهم.
11. اجعله يشعر بأهميته ومكانته وأن له قدرات وهبها الله له.
12. علمه أن يصلي معك واغرس فيه مبادئ الإيمان بالله.
13. علمه مهارات إبداء الرأي والتقديم وكيف يتكلم ويعرض ما عنده للناس.
14. علمه كيف يقرأ التعليمات ويتبعها.
15. علمه كيف يضع لنفسه مبادئ وواجبات ويتبعها وينفذها.
16. علمه مهارة الإسعافات الأولية.
17. أجب عن جميع أسئلته.
18. أوف بوعدك له.
19. علمه مهارة الطبخ البسيط كسلق البيض وقلي البطاطا وتسخين الخبز وغيرها. (للبنات وربما للأولاد)...
20. عرفه بقوة البركة وأهمية الدعاء.
21. علمه كيف يعمل ضمن فريقه.
22. شجعه على توجيه الأسئلة.
23. اجعله يشعر أن له مكانة بين أصدقائه.
24. أفصح عن أسباب أي قرار تتخذه.
25. كن في أول يوم من أيام المدرسة معه.
26. ارو له قصصا من أيام طفولتك.
27. اجعل طفلك يلعب دور المدرس وأنت تلعب دور التلميذ.
28. علم طفلك كيف يمكن العثور عليه عندما يضيع.
29. علمه كيف يرفض ويقول.
30. علمه كيف يمنح ويعطي.
31. أعطه مالا يكفي ليتصرف به عند الحاجة.
32. شجعه على الحفظ والاستذكار.
33. علمه كيف يدافع عن نفسه وجسده.
34. اشرح له ما يسأل عنه من شبهات وشكوك في نفسه.
35. لا تهدده على الإطلاق.
36. أعطه تحذيرات مسبقة.
37. علمه كيف يواجه الفشل.
38. علمه كيف يستثمر ماله.
39. جرب شيئا جديدا له ولك في آن معا مع معرفة النتائج مسبقا.
40. علمه كيف يصلح أغراضه ويرتبها.
41. شاركه في أحلامه وطموحاته وشجعه على أن يتمنى.
42. أعلمه عن الاختلافين بين الذكر والأنثى من وحي آيات القرآن الكريم.
43. علمه القيم والمبادئ السليمة والكريمة.
44. علمه كيف يتحمل مسؤولية تصرفاته.
45. امدح أعماله وإنجازاته وعلمه كتابته
46. علمه كيف يتعامل مع الحيوان الأليف.
47 . اعتذر له عن أي خطأ واضح يصدر منك.
48. اجعل له يوما فيه مفاجآت.
49. عوده على قراءة القرآن كل يوم.
50. أخبره أنك تحبه وضمه إلى صدرك, فهذا يزرع فيه الثقة بنفسه
واخيرا يسعدنى ان اكون دائما معكم فلا تحرمونى من ردودكم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، ومن والاه. أما بعد:
إن نظرة متفحصة في التاريخ، لتنبئ عن مدى الفرق الشاسع بين همة نساء السلف، وما عليه نساء هذا العصر إلا من رحم الله!
لقد ضرب نساء المسلمين في القرون الماضية أروع الأمثلة على علو الهمة وشموخها، وسجلنّ للأجيال بطولات رائعة، لا يبرح نساء هذا العصر إذا قرأنها أن يتخيلنها ضربًا من ضروب الخيال، لولا قواطع الأدلة التي تثبت وقوعها في التاريخ.
لقد جعلن من حياتهن قدوة للأجيال، في العبادة والجهاد، وفي الصيام والقيام وفي طلب العلم والتربية والدعوة والتضحية من أجل دين الله.
وسوف نستعرض نماذج قيمة، من أحوال نساء السلف، لعل الله يحيي بذلك الإيمان في قلوب نسائنا، فتذب، فيصن روح العودة إلى حنين الماضي، حيث العزة والتمكين.
أول من أسلم امرأة!
لما أوحى الله جل وعلا إلى نبيه بالدعوة والتبليغ، عرض أمره على زوجته الطاهرة أم القاسم خديجة بنت خويلد رضي الله عنها، فما كان منها إلا أن خفق قلبها للدين واستجاب حسها وشعورها بصدق ويقين لسيد الأنبياء والمرسلين .
قال الإمام عز الدين بن الأثير رحمه الله تعالى: ( خديجة أول من أسلم، بإجماع المسلمين ) [أسد الغابة:7/78].
فلم تعبأ رضي الله عنها بما قد ينالها من المشركين، فكانت خير نصير وظهير للنبي فكانت تسانده وتؤيده بمالها ونفسها وما تملك، لذلك كانت لها مكانة في قلب رسول الله لا تعدلها مكانة سائر أمهات المؤمنين، فعن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: ( كان رسول الله إذا ذكر خديجة أثنى فأحسن الثناء، قالت: فغرت يومًا؛ فقلت: ما أكثر ما تذكر حمراء الشدقين، قد أبدلك الله خيرًا منها، قال: { أبدلني الله خيراً منها قد آمنت بي إذ كفر بي الناس وصدقتني إذ كذبني الناس وواستني بمالها إذ حرمني الناس ورزقني الله أولادها وحرمني أولاد الناس } ) [انظر الإصابة لابن حجر (12/217-218)، والحديث روته: عائشة، وحدثه: الهيثمي، وإسناده حسن]؛ فهذا الحديث يدل على مكانتها في قلب رسول الله ، وعلى التضحية الكبيرة التي قدمتها إيماناً بالله ورسوله فكان أن بشرها الرسول { ببيت في الجنة من قصب، لا صخب فيه ولا نصب } [سير أعلام النبلاء:2/10، والقصب: هو اللؤلؤ المجوف الواسع كالقصر] فرضي الله عنها وأرضاها.
أختي المؤمنة: لقد كانت خديجة رضي الله عنها خير نصير للإسلام، وبها وبأمثالها نصر الله الدين، وهزم جموع المشركين، ولقد كسبت بسبقها للإسلام والإيمان شرفًا عظيمًا في الدنيا والآخرة، وإننا لنأمل أن يعلق وسام هذا الشرف في أعناق المؤمنات، إنه شرف السبق للعودة إلى الدين، فخديجة رضي الله عنها كسبت شرف السبق في البدء، ونحن نريد منك كسب شرف السبق للعود!
قال رسول الله : { إن الإسلام بدأ غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء } [الراوي: عبدالله بن مسعود، المحدث: البخاري، إسناده حسن].
نعم؛ إنه لابد من دفع ضريبة العودة، كما دفعت ضريبة البدأ، وهي في الحالتين واحدة: إنها الغربة. فكوني حفظك الله ناصرة لهذا الدين بالتزامك واستجابتك لله ورسوله، اجعلي نصب عينيك أم المؤمنين قدوة، وتحملي وحشة الطريق والغربة، فإن طريق الجنة محفوف بالمكاره وطريق النار محفوف بالشهوات!
أول شهيدة في الإسلام امرأة
ومن عجيب قدر الله أن تكون أول شهيدة في الإسلام امرأة، ليعلم بذلك المسلمات طوال التاريخ أن دور المرأة في نصرة الدين عظيم، فهي أول من خفق قلبها للدين، وأول من روت تربة الأرض بدمها نصرة لله رب العالمين.
إنها سمية بنت خُبَّاط أم عمار بن ياسر، كانت سابعة سبعة في الإسلام، وكان بنو مخزوم إذا اشتدت الظهيرة، والتهبت الرمضاء، خرجوا بها هي وابنها، وزوجها إلى الصحراء، وألبسوهم دروع الحديد وأهالوا عليهم الرمال المتقدة، وأخذوا يرضخونهم بالحجارة، ورسول الله لا يفتأ إذا مر عليهم أن يقول: صبرًا آل ياسر فإن موعدكم الجنة! حتى تفادى الرجلان -ابنها وزوجها- ذلك العذاب المر بظاهرة من الكفر أجرياها على لسانهما، وقلبهما مطمئن بالإيمان، وقد أعذر الله أمثالها بقوله تعالى: إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ [النحل:106]؛ فأما المرأة فاعتصمت بالصبر، وقرت على العذاب، وأبت أن تعطي القوم ما سألوا من الكفر بعد الإيمان، فذهبوا بروحها وأفظعوا قتلتها، فماتت رضي الله عنها، وكانت أول شهيدة في الإسلام!
فأين الأخوات من أمثال سمية في عصرنا! وأين من تصبر على الحجاب الشرعي دون انسياق وراء خزعبلات الموضة وأضوائها!
وأين من تلازم طاعة الله جل وعلا وطاعة زوجها ووالديها!
وأين من تضحي بوقتها في سبيل التعلم والتعليم والدعوة!
لقد كان شرفًا للمرأة أن تكون الشهادة في الإسلام منطلقة على يدها، فإذا كانت سمية بنت خُبَّاط رضي الله عنها قد شهدت على التزامها بالإسلام بدمها وجسدها وروحها، فلكي تترك لأجيال المسلمات من بعدها إرثًا من التاريخ يفخرن به ويقتدين بنهجه ما دامت السموات والأرض.
أختاه..
يا من هديتِ إلى الإسلام راضية *** وما ارتضيتِ سوى منهاج خير نبي
يا در حفظت بالأمس غالية *** واليوم يبغونها للهو واللعب
يا حرة قد أرادوا جعلها أمة *** غريبة العقل، لكن اسمها عربي
هل يستوي من رسول الله قائده *** دومًا، وآخر هاوية أبو لهب
وأين من كانت الزهراء أسوتها *** ممن تقفت خطا حمالة الحطب
أختاه لست ببنت لا جذور لها *** ولست مقطوعة مجهولة النسب
أنت ابنة العرب من الإسلام عشت به *** في حضن أطهر أم من أعز أب
فلا تبالي بما يلقون من شبه *** وعندكِ العقل إن تدعيه يستجب
سليه: من أنا؟ ما أهلي؟ لمن نسبي؟ *** للغرب أم أنا للإسلام والعرب؟!
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله، وعلى آله، وصحبه، ومن والاه. أما بعد:
إن نظرة متفحصة في التاريخ، لتنبئ عن مدى الفرق الشاسع بين همة نساء السلف، وما عليه نساء هذا العصر إلا من رحم الله!
لقد ضرب نساء المسلمين في القرون الماضية أروع الأمثلة على علو الهمة وشموخها، وسجلنّ للأجيال بطولات رائعة، لا يبرح نساء هذا العصر إذا قرأنها أن يتخيلنها ضربًا من ضروب الخيال، لولا قواطع الأدلة التي تثبت وقوعها في التاريخ.
لقد جعلن من حياتهن قدوة للأجيال، في العبادة والجهاد، وفي الصيام والقيام وفي طلب العلم والتربية والدعوة والتضحية من أجل دين الله.
وسوف نستعرض نماذج قيمة، من أحوال نساء السلف، لعل الله يحيي بذلك الإيمان في قلوب نسائنا، فتذب، فيصن روح العودة إلى حنين الماضي، حيث العزة والتمكين.
أول من أسلم امرأة!
لما أوحى الله جل وعلا إلى نبيه بالدعوة والتبليغ، عرض أمره على زوجته الطاهرة أم القاسم خديجة بنت خويلد رضي الله عنها، فما كان منها إلا أن خفق قلبها للدين واستجاب حسها وشعورها بصدق ويقين لسيد الأنبياء والمرسلين .
قال الإمام عز الدين بن الأثير رحمه الله تعالى: ( خديجة أول من أسلم، بإجماع المسلمين ) [أسد الغابة:7/78].
فلم تعبأ رضي الله عنها بما قد ينالها من المشركين، فكانت خير نصير وظهير للنبي فكانت تسانده وتؤيده بمالها ونفسها وما تملك، لذلك كانت لها مكانة في قلب رسول الله لا تعدلها مكانة سائر أمهات المؤمنين، فعن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: ( كان رسول الله إذا ذكر خديجة أثنى فأحسن الثناء، قالت: فغرت يومًا؛ فقلت: ما أكثر ما تذكر حمراء الشدقين، قد أبدلك الله خيرًا منها، قال: { أبدلني الله خيراً منها قد آمنت بي إذ كفر بي الناس وصدقتني إذ كذبني الناس وواستني بمالها إذ حرمني الناس ورزقني الله أولادها وحرمني أولاد الناس } ) [انظر الإصابة لابن حجر (12/217-218)، والحديث روته: عائشة، وحدثه: الهيثمي، وإسناده حسن]؛ فهذا الحديث يدل على مكانتها في قلب رسول الله ، وعلى التضحية الكبيرة التي قدمتها إيماناً بالله ورسوله فكان أن بشرها الرسول { ببيت في الجنة من قصب، لا صخب فيه ولا نصب } [سير أعلام النبلاء:2/10، والقصب: هو اللؤلؤ المجوف الواسع كالقصر] فرضي الله عنها وأرضاها.
أختي المؤمنة: لقد كانت خديجة رضي الله عنها خير نصير للإسلام، وبها وبأمثالها نصر الله الدين، وهزم جموع المشركين، ولقد كسبت بسبقها للإسلام والإيمان شرفًا عظيمًا في الدنيا والآخرة، وإننا لنأمل أن يعلق وسام هذا الشرف في أعناق المؤمنات، إنه شرف السبق للعودة إلى الدين، فخديجة رضي الله عنها كسبت شرف السبق في البدء، ونحن نريد منك كسب شرف السبق للعود!
قال رسول الله : { إن الإسلام بدأ غريباً وسيعود غريباً كما بدأ فطوبى للغرباء } [الراوي: عبدالله بن مسعود، المحدث: البخاري، إسناده حسن].
نعم؛ إنه لابد من دفع ضريبة العودة، كما دفعت ضريبة البدأ، وهي في الحالتين واحدة: إنها الغربة. فكوني حفظك الله ناصرة لهذا الدين بالتزامك واستجابتك لله ورسوله، اجعلي نصب عينيك أم المؤمنين قدوة، وتحملي وحشة الطريق والغربة، فإن طريق الجنة محفوف بالمكاره وطريق النار محفوف بالشهوات!
أول شهيدة في الإسلام امرأة
ومن عجيب قدر الله أن تكون أول شهيدة في الإسلام امرأة، ليعلم بذلك المسلمات طوال التاريخ أن دور المرأة في نصرة الدين عظيم، فهي أول من خفق قلبها للدين، وأول من روت تربة الأرض بدمها نصرة لله رب العالمين.
إنها سمية بنت خُبَّاط أم عمار بن ياسر، كانت سابعة سبعة في الإسلام، وكان بنو مخزوم إذا اشتدت الظهيرة، والتهبت الرمضاء، خرجوا بها هي وابنها، وزوجها إلى الصحراء، وألبسوهم دروع الحديد وأهالوا عليهم الرمال المتقدة، وأخذوا يرضخونهم بالحجارة، ورسول الله لا يفتأ إذا مر عليهم أن يقول: صبرًا آل ياسر فإن موعدكم الجنة! حتى تفادى الرجلان -ابنها وزوجها- ذلك العذاب المر بظاهرة من الكفر أجرياها على لسانهما، وقلبهما مطمئن بالإيمان، وقد أعذر الله أمثالها بقوله تعالى: إِلَّا مَنْ أُكْرِهَ وَقَلْبُهُ مُطْمَئِنٌّ بِالْإِيمَانِ [النحل:106]؛ فأما المرأة فاعتصمت بالصبر، وقرت على العذاب، وأبت أن تعطي القوم ما سألوا من الكفر بعد الإيمان، فذهبوا بروحها وأفظعوا قتلتها، فماتت رضي الله عنها، وكانت أول شهيدة في الإسلام!
فأين الأخوات من أمثال سمية في عصرنا! وأين من تصبر على الحجاب الشرعي دون انسياق وراء خزعبلات الموضة وأضوائها!
وأين من تلازم طاعة الله جل وعلا وطاعة زوجها ووالديها!
وأين من تضحي بوقتها في سبيل التعلم والتعليم والدعوة!
لقد كان شرفًا للمرأة أن تكون الشهادة في الإسلام منطلقة على يدها، فإذا كانت سمية بنت خُبَّاط رضي الله عنها قد شهدت على التزامها بالإسلام بدمها وجسدها وروحها، فلكي تترك لأجيال المسلمات من بعدها إرثًا من التاريخ يفخرن به ويقتدين بنهجه ما دامت السموات والأرض.
أختاه..
يا من هديتِ إلى الإسلام راضية *** وما ارتضيتِ سوى منهاج خير نبي
يا در حفظت بالأمس غالية *** واليوم يبغونها للهو واللعب
يا حرة قد أرادوا جعلها أمة *** غريبة العقل، لكن اسمها عربي
هل يستوي من رسول الله قائده *** دومًا، وآخر هاوية أبو لهب
وأين من كانت الزهراء أسوتها *** ممن تقفت خطا حمالة الحطب
أختاه لست ببنت لا جذور لها *** ولست مقطوعة مجهولة النسب
أنت ابنة العرب من الإسلام عشت به *** في حضن أطهر أم من أعز أب
فلا تبالي بما يلقون من شبه *** وعندكِ العقل إن تدعيه يستجب
سليه: من أنا؟ ما أهلي؟ لمن نسبي؟ *** للغرب أم أنا للإسلام والعرب؟!
يعود الأطفال إلى منازلهم من المدرسة، محملين بالكتب والدروس، وبقايا الوجبات الغذائية التي تضعها الأمهات لهم في حقائبهم. فبدل تناولهم لهذه الوجبات، كثيراً ما يعود الأطفال وهم يحملون الوجبة كما هي! ولن تكون الأزمة فقط بعدم تناول الطعام، بل ستكون برمي الطعام في سلة المهملات، والتي هي نعمة من الله لا يجب رميها.
الكثير من الأمهات يشتكين من عدم تناول أبناءهنّ لوجبات الطعام!.
وفيما يلي بعض الأفكار الأساسية التي يجب وضعها في الحساب لدفع الأبناء لتناول تلك الوجبات خلال وجودهم في المدرسة.
وجبات متنوعة:
إن أكثر المشكلات التي يعاني منها الأطفال حول الوجبة المدرسة، أنها دائماً ما تكون متشابهة ورتيبة، لدرجة يعتاد عليها الطفل، ويمل منها؛ لذلك فإنه من المفيد أن تكون الوجبات المدرسة متنوعة.
ويمكن أن تتنوّع خلال أيام الأسبوع الواحد، بحيث تحافظ الأم على تنظيم حياة أبناءها، وفي الوقت نفسه تقدم لأطفالها وجبات متنوعة. على سبيل المثال يمكن تخصيص يوم السبت لسندويشة الشوكولاته مثلاً، والأحد للجبن، والاثنين للمربى والثلاثاء للبيض، وهكذا.
وجبات صحية:
هناك قائمة طويلة من الاختيارات التي يمكن أن تضعها الأم في حسبانها خلال إعداد وجبات الطعام المدرسية، ولكن يجب أن تكون على رأس هذه الأولويات الوجبات الصحية التي تساعد الطفل في النمو. على سبيل المثال فإن الشوكولاته تقدم وحدات حرارية كبيرة للجسم، إلا أنها لا تساعد في تغذيته إلا بنسبة ضئيلة جداً. لذلك فإن وجودها لمرّة واحدة في الأسبوع كاف. ويجب مراعاة الأغذية المفيدة الأخرى، كالبيض، والجبن وغيرها.
وجبات لذيذة:
إن الاستماع لرغبة الأطفال يمكن أن تساعد الأم كثيراً في تلافي مشكلة عدم تناول الوجبة المدرسة. حتى لو كان خيار الأطفال تناول وجبة لا تقدّم فائدة كبيرة لهم. فتناول وجبة قليلة الفائدة أفضل من عدم تناول وجبة ذات فائدة كبيرة.
وللتخلص من مشكلة الوجبات ذات القيمة الغذائية البسيطة، يمكن الاتفاق مع الطفل على تخصيص يوم واحد أو يومين في الأسبوع لهذه الوجبة، مقابل وجبات أخرى ذات فائدة. ويشترط على الطفل أن يتناول وجباته جميعاً، مع التهديد فقط بعدم إعطاءه وجبته المفضل إن لم يتناول بقية الوجبات الأخرى.
لا تنسي الفاكهة:
من الأمور الأساسية التي يغفل غالبية الأهل عنها، هي وضع فواكه طازجة في حافظة الطعام المخصصة للمدرسة. هناك العديد من الفواكه المتنوعة التي يمكن تناولها في المدرسة.. وطالما أن جميع الفواكه مفيدة؛ لذلك من المهم أخذ رأي الطفل ومرافقته إلى السوق كي يختار بنفسه الفاكهة التي يرغب بأخذها معه إلى المدرسة. ويمكن الاختيار بين قائمة من الفواكه، مثل: التفاح، والموز، والتين، والبرقوق، والخوخ، والعنب، والكمثرى، والتمر وغيرها.. مع ضرورة وضع الفواكه في حافظة طعام من النوع القاسي والسميك؛ كي لا تتعرض للإتلاف بسبب الضغط عليها، أو بسبب ثقل الكتب فوقها.
الماء والعصير:
من أكثر ما يفيد الأطفال في المدارس الماء البارد والعصير، خاصة وأن غالبية الدراسة تكون في فصل الصيف الحار في بلادنا. لذلك على الأم أن لا تغفل عن وضع قارورة صغيرة من الماء البارد في حافظة الطعام المخصصة لطفلها، وكذلك وضع علبة من العصير المختار بعناية من السوبر ماركت. فالعصير يساعد الطفل على تناول وجبة الطعام، كما يزود الجسم بالسوائل الضرورية له خلال يوم دراسي حار
يعود الأطفال إلى منازلهم من المدرسة، محملين بالكتب والدروس، وبقايا الوجبات الغذائية التي تضعها الأمهات لهم في حقائبهم. فبدل تناولهم لهذه الوجبات، كثيراً ما يعود الأطفال وهم يحملون الوجبة كما هي! ولن تكون الأزمة فقط بعدم تناول الطعام، بل ستكون برمي الطعام في سلة المهملات، والتي هي نعمة من الله لا يجب رميها.
الكثير من الأمهات يشتكين من عدم تناول أبناءهنّ لوجبات الطعام!.
وفيما يلي بعض الأفكار الأساسية التي يجب وضعها في الحساب لدفع الأبناء لتناول تلك الوجبات خلال وجودهم في المدرسة.
وجبات متنوعة:
إن أكثر المشكلات التي يعاني منها الأطفال حول الوجبة المدرسة، أنها دائماً ما تكون متشابهة ورتيبة، لدرجة يعتاد عليها الطفل، ويمل منها؛ لذلك فإنه من المفيد أن تكون الوجبات المدرسة متنوعة.
ويمكن أن تتنوّع خلال أيام الأسبوع الواحد، بحيث تحافظ الأم على تنظيم حياة أبناءها، وفي الوقت نفسه تقدم لأطفالها وجبات متنوعة. على سبيل المثال يمكن تخصيص يوم السبت لسندويشة الشوكولاته مثلاً، والأحد للجبن، والاثنين للمربى والثلاثاء للبيض، وهكذا.
وجبات صحية:
هناك قائمة طويلة من الاختيارات التي يمكن أن تضعها الأم في حسبانها خلال إعداد وجبات الطعام المدرسية، ولكن يجب أن تكون على رأس هذه الأولويات الوجبات الصحية التي تساعد الطفل في النمو. على سبيل المثال فإن الشوكولاته تقدم وحدات حرارية كبيرة للجسم، إلا أنها لا تساعد في تغذيته إلا بنسبة ضئيلة جداً. لذلك فإن وجودها لمرّة واحدة في الأسبوع كاف. ويجب مراعاة الأغذية المفيدة الأخرى، كالبيض، والجبن وغيرها.
وجبات لذيذة:
إن الاستماع لرغبة الأطفال يمكن أن تساعد الأم كثيراً في تلافي مشكلة عدم تناول الوجبة المدرسة. حتى لو كان خيار الأطفال تناول وجبة لا تقدّم فائدة كبيرة لهم. فتناول وجبة قليلة الفائدة أفضل من عدم تناول وجبة ذات فائدة كبيرة.
وللتخلص من مشكلة الوجبات ذات القيمة الغذائية البسيطة، يمكن الاتفاق مع الطفل على تخصيص يوم واحد أو يومين في الأسبوع لهذه الوجبة، مقابل وجبات أخرى ذات فائدة. ويشترط على الطفل أن يتناول وجباته جميعاً، مع التهديد فقط بعدم إعطاءه وجبته المفضل إن لم يتناول بقية الوجبات الأخرى.
لا تنسي الفاكهة:
من الأمور الأساسية التي يغفل غالبية الأهل عنها، هي وضع فواكه طازجة في حافظة الطعام المخصصة للمدرسة. هناك العديد من الفواكه المتنوعة التي يمكن تناولها في المدرسة.. وطالما أن جميع الفواكه مفيدة؛ لذلك من المهم أخذ رأي الطفل ومرافقته إلى السوق كي يختار بنفسه الفاكهة التي يرغب بأخذها معه إلى المدرسة. ويمكن الاختيار بين قائمة من الفواكه، مثل: التفاح، والموز، والتين، والبرقوق، والخوخ، والعنب، والكمثرى، والتمر وغيرها.. مع ضرورة وضع الفواكه في حافظة طعام من النوع القاسي والسميك؛ كي لا تتعرض للإتلاف بسبب الضغط عليها، أو بسبب ثقل الكتب فوقها.
الماء والعصير:
من أكثر ما يفيد الأطفال في المدارس الماء البارد والعصير، خاصة وأن غالبية الدراسة تكون في فصل الصيف الحار في بلادنا. لذلك على الأم أن لا تغفل عن وضع قارورة صغيرة من الماء البارد في حافظة الطعام المخصصة لطفلها، وكذلك وضع علبة من العصير المختار بعناية من السوبر ماركت. فالعصير يساعد الطفل على تناول وجبة الطعام، كما يزود الجسم بالسوائل الضرورية له خلال يوم دراسي حار
السلام عليكم ورحمة الله
اسعد الله قلوب المتعبات وأنار دروب الحائرات
وشرح صدور المتوترات وفرج هم المهمومات
ويسر طريق الهدى للتائهات ,,
وكم انا في شوق لاخوانى
أكتب لكن من قلبي من صفحة الورد
إلى صفحة موضوع جديد مباشره
اكتب لكن وكل أملي بأن أجد آذانا صاغيه ,,, وقلوبا واعية
موضوعي يا اخوانى
لابد وان نقف عنده ونتمعن به
حديثي عن كلمة انتشرت في أوساط مجتمعنا
بين الشباب والأطفال والنساء والرجال.
واخشى ان تصل للرضع
كلمة كم تؤذيني عندما أسمعها من ابنتي
او أي طفل آخر وتكون أكثر إيلاما
عندما تكون من بالغ راشد عاقل
اخواتى : هي كلمة بدلت المفاهيم لدينا .
كلمة قضت على مبادئنا ,, وهاهي تزحف
لثوابتنا ,,, كلمة لم نوقف انتشارها بل سعينا بكل
ما أوتينا ان ننشرها .,, دون أن نعي خطرها والله
أعلم انكم تتساءلون ياترى ماهي ؟
اتعلمون ماهي ؟
هي كلمة (كلٍ بيعمل كدة _كلٍ بيفعل ذلك _أشمعنى انا_ معمل زى الناس ما تعمل)
عندما نسمعها نضعف ضعفا مريرا
أمام تمسكنا لمبادئنا
.لقوانينا ,, لثوابتنا ,, لقناعاتنا
فنسمع من الأطفال مثلا
(ماما عاوزة مصروف10 جنية ,,, فلان بيخذ اكتر من كدة)
(ماما محتاج رحلة ,, شباب كتير بيروح رحلة كل شهر والتانى مش معنى )
(ماما بعمل واجبي فالصباح فلان وفلان يعملونه الصبح)
وهلم جرا من الطلبات والمشتريات
وكسر للمباديء بحجة الكل يفعله .
تضعف الأم وتلبي رغبة ابنها وابنتها
بمجرد ان تسمع هذه الكلمة .
برمجه عجيبه ,,تجدينها ترفض
وترفض وتقاوم بمجرد ان تسمع
من فلذة كبدها (كلٍ )تضعف بقوة وتتنازل وتوافق
أتعجب من مفعول وسحر هذه الكلمة العجيبه
الزوج الزوجه .تريد وتطلب ,,,, و و و و
بحجة كل النساء كذلك فلانه لديها
وفلانة اشترت وفلانه سافرت
تجدينها لاتستمتع بقدر ان اشترت
لأجل الكل فعل واشترى
يا اخوانى إن لم نوقف تيار
هذه الكلمة اخشى على أنفسنا
من ضياع محتم
وصلنا للغيبه فنحن نغتاب
ونتكلم في اعراض الناس لأجل ان الكل يفعل
(هل اصبحت حلالا بمجرد الكل فعل )
وصلنا للنمص و و و و من أمور الزينه المحرمه لأجل الكل يفعلها
قطعناعرش الثوابت لأن الكل يفعلها
القناعات وماتعارفنا عليه من أمور الحياة
اليوميه ,, من مروء وحياء و و و تنازلنا
لأن الكل يفعلها .
قوانين السفر تبدلت واصبح السفر
بدون محرم لأن الكل يسافر بدونمحرم
(وقفت علينا احنا)
قوانين الطعام والشراب والخروج تبدلت (لأن الكل يفعلها )
انا اتحدث عن نفسي واكتب لها قبلكم
اكره التقليد فما بالك إن كان تقليدا لزعزعة ثوابتي ومبادئي
اجده عدم ثقة بالنفس
اجده عدم رضا
اجده عدم قناعة
اجده بعض الأحيان فراغا
اجده بعض الأحيان انتقاما ممن
نطلب منه فالإبن ينتقم والزوجه
تنتقم والزوج و و و فيطلبون لأن
الكل يطلبه
اخوانى : هذه الكلمة ضيعت كثير من
هويتنا ,, فأصبحان لانقلد الغرب
نقلد بعضنا لبعض ظنا منا انه طبيعي
متى نوقف تيار هذه الكلمة .
.ونقول انا سأفعل كذا لأنه صح.
.ولن أفعل مثل فلان لأنه خطأ
سأعطيك ياابنتي ماتريدين ليس
لأن فلانة وفلانه معها لأنني اريد ان اكافئك
سأشتري لك يافلان بمحض ارادتي
ولأني تستحق وليس لأجل فلان وفلان اشتراة
عندما يقول ابناءنا فلان وفلان معه
وكل معه من المفروض ان نوقف هذه الكلمة
ونقول لن أعطيك لأجل فلان ,, وفلان معه .
يعني انك لست بحاجته ولست تريد الاستمتاع
بما تشتريه بل تريد شراءه لأجل فلان وفلان.
لدرجه ان الناس تشجع فريقا لأن
الكل يشجعه .
لاهوية لدينا ,, بل تيار يجرفنا
لاندري إلى اين سيحط بنا.
هذا دليل ضعف ودليل عدم ثقه بالنفس.
ودليل اننا سنكون في انتظار كل مايفعله
الآخر لنقوم به . وكأنه جهاز تحكم (ريموت كنترول)
لباسنا تغير بحسب مايمليه فلان
ومايلبسه فلان
حديثنا وكلماتنا التي نقول كل
يوم تقليدا لمن نجالس.
اليست لدينا شخصية قويه ثابته
لاتتبدل ولاتتغير بحسب مايمليه
علينا المجتمع .
لنثبت على مبادئناا مهما تغير
المجتمع ولنكون أداة بناء ونوقف
كل تقليد سيء يضر بنا وبأبناءنا وبيوتنا.
لم نعد نشعر بطعم شيء
ولانستمتع بشيء لأننا لم نعد نشتري
لأجل انفسنا بل لأجل فلان وفلان .
مايؤلمني ان هذه الكلمة تضعف
الأمهات والأباء ظنا منه انه لايريد
لأن يكون ابنه أقل من اقرانه فعندما
يسمعها يشعر بضعف ورحمة لأبنه
بل من المفروض أن اعاقبه
وارفض طلبه الذي طلبه لأجل فلان وفلان.
اخوانى ,,,, لنبدأ من أنفسنا .
.ونفكر قبل اقتناء أي شيء لما اشتريته
لأن فلانه وفلان معه إذا اتوقف
عن شراءه فعلا انا بحاجته اشتريه.
تعزيزا لمبادئنا وثباتا عليها ..لكي لاتنتشر
عدوى هذه الكلمة لثوابت ديننا وهذا
أهم مافي موضوعي هنا.
اصبحنا نتهاون في صلاة ابناءنا لأن اغلب ابناء المجتمع
لايصلون يعني هي مشكلة ليست بالهينة والله .
يا اخوانى : لتكون لدينا حساسيه من هذه الكلمة ولنوقفها
وكأنها كلمة مخلة بالأداب(برمجه )
لنتمعن بها ونعي انها ليس
إلا ضعف وعدم وثقه وعدم رضا وقناعه .
لنعي انها طريق إلى الهاويه .
انتهينا من تقليد الغرب وبتنا
نقلد بعضنا دون أدنى تركيز منا.
أطلت عليكن الحديث ,,, ولكنه آلمني فعلا ..
بارك الله فيكن ونفعنا وإياكن بما نقرأ ونسمع
السلام عليكم ورحمة الله
اسعد الله قلوب المتعبات وأنار دروب الحائرات
وشرح صدور المتوترات وفرج هم المهمومات
ويسر طريق الهدى للتائهات ,,
وكم انا في شوق لاخوانى
أكتب لكن من قلبي من صفحة الورد
إلى صفحة موضوع جديد مباشره
اكتب لكن وكل أملي بأن أجد آذانا صاغيه ,,, وقلوبا واعية
موضوعي يا اخوانى
لابد وان نقف عنده ونتمعن به
حديثي عن كلمة انتشرت في أوساط مجتمعنا
بين الشباب والأطفال والنساء والرجال.
واخشى ان تصل للرضع
كلمة كم تؤذيني عندما أسمعها من ابنتي
او أي طفل آخر وتكون أكثر إيلاما
عندما تكون من بالغ راشد عاقل
اخواتى : هي كلمة بدلت المفاهيم لدينا .
كلمة قضت على مبادئنا ,, وهاهي تزحف
لثوابتنا ,,, كلمة لم نوقف انتشارها بل سعينا بكل
ما أوتينا ان ننشرها .,, دون أن نعي خطرها والله
أعلم انكم تتساءلون ياترى ماهي ؟
اتعلمون ماهي ؟
هي كلمة (كلٍ بيعمل كدة _كلٍ بيفعل ذلك _أشمعنى انا_ معمل زى الناس ما تعمل)
عندما نسمعها نضعف ضعفا مريرا
أمام تمسكنا لمبادئنا
.لقوانينا ,, لثوابتنا ,, لقناعاتنا
فنسمع من الأطفال مثلا
(ماما عاوزة مصروف10 جنية ,,, فلان بيخذ اكتر من كدة)
(ماما محتاج رحلة ,, شباب كتير بيروح رحلة كل شهر والتانى مش معنى )
(ماما بعمل واجبي فالصباح فلان وفلان يعملونه الصبح)
وهلم جرا من الطلبات والمشتريات
وكسر للمباديء بحجة الكل يفعله .
تضعف الأم وتلبي رغبة ابنها وابنتها
بمجرد ان تسمع هذه الكلمة .
برمجه عجيبه ,,تجدينها ترفض
وترفض وتقاوم بمجرد ان تسمع
من فلذة كبدها (كلٍ )تضعف بقوة وتتنازل وتوافق
أتعجب من مفعول وسحر هذه الكلمة العجيبه
الزوج الزوجه .تريد وتطلب ,,,, و و و و
بحجة كل النساء كذلك فلانه لديها
وفلانة اشترت وفلانه سافرت
تجدينها لاتستمتع بقدر ان اشترت
لأجل الكل فعل واشترى
يا اخوانى إن لم نوقف تيار
هذه الكلمة اخشى على أنفسنا
من ضياع محتم
وصلنا للغيبه فنحن نغتاب
ونتكلم في اعراض الناس لأجل ان الكل يفعل
(هل اصبحت حلالا بمجرد الكل فعل )
وصلنا للنمص و و و و من أمور الزينه المحرمه لأجل الكل يفعلها
قطعناعرش الثوابت لأن الكل يفعلها
القناعات وماتعارفنا عليه من أمور الحياة
اليوميه ,, من مروء وحياء و و و تنازلنا
لأن الكل يفعلها .
قوانين السفر تبدلت واصبح السفر
بدون محرم لأن الكل يسافر بدونمحرم
(وقفت علينا احنا)
قوانين الطعام والشراب والخروج تبدلت (لأن الكل يفعلها )
انا اتحدث عن نفسي واكتب لها قبلكم
اكره التقليد فما بالك إن كان تقليدا لزعزعة ثوابتي ومبادئي
اجده عدم ثقة بالنفس
اجده عدم رضا
اجده عدم قناعة
اجده بعض الأحيان فراغا
اجده بعض الأحيان انتقاما ممن
نطلب منه فالإبن ينتقم والزوجه
تنتقم والزوج و و و فيطلبون لأن
الكل يطلبه
اخوانى : هذه الكلمة ضيعت كثير من
هويتنا ,, فأصبحان لانقلد الغرب
نقلد بعضنا لبعض ظنا منا انه طبيعي
متى نوقف تيار هذه الكلمة .
.ونقول انا سأفعل كذا لأنه صح.
.ولن أفعل مثل فلان لأنه خطأ
سأعطيك ياابنتي ماتريدين ليس
لأن فلانة وفلانه معها لأنني اريد ان اكافئك
سأشتري لك يافلان بمحض ارادتي
ولأني تستحق وليس لأجل فلان وفلان اشتراة
عندما يقول ابناءنا فلان وفلان معه
وكل معه من المفروض ان نوقف هذه الكلمة
ونقول لن أعطيك لأجل فلان ,, وفلان معه .
يعني انك لست بحاجته ولست تريد الاستمتاع
بما تشتريه بل تريد شراءه لأجل فلان وفلان.
لدرجه ان الناس تشجع فريقا لأن
الكل يشجعه .
لاهوية لدينا ,, بل تيار يجرفنا
لاندري إلى اين سيحط بنا.
هذا دليل ضعف ودليل عدم ثقه بالنفس.
ودليل اننا سنكون في انتظار كل مايفعله
الآخر لنقوم به . وكأنه جهاز تحكم (ريموت كنترول)
لباسنا تغير بحسب مايمليه فلان
ومايلبسه فلان
حديثنا وكلماتنا التي نقول كل
يوم تقليدا لمن نجالس.
اليست لدينا شخصية قويه ثابته
لاتتبدل ولاتتغير بحسب مايمليه
علينا المجتمع .
لنثبت على مبادئناا مهما تغير
المجتمع ولنكون أداة بناء ونوقف
كل تقليد سيء يضر بنا وبأبناءنا وبيوتنا.
لم نعد نشعر بطعم شيء
ولانستمتع بشيء لأننا لم نعد نشتري
لأجل انفسنا بل لأجل فلان وفلان .
مايؤلمني ان هذه الكلمة تضعف
الأمهات والأباء ظنا منه انه لايريد
لأن يكون ابنه أقل من اقرانه فعندما
يسمعها يشعر بضعف ورحمة لأبنه
بل من المفروض أن اعاقبه
وارفض طلبه الذي طلبه لأجل فلان وفلان.
اخوانى ,,,, لنبدأ من أنفسنا .
.ونفكر قبل اقتناء أي شيء لما اشتريته
لأن فلانه وفلان معه إذا اتوقف
عن شراءه فعلا انا بحاجته اشتريه.
تعزيزا لمبادئنا وثباتا عليها ..لكي لاتنتشر
عدوى هذه الكلمة لثوابت ديننا وهذا
أهم مافي موضوعي هنا.
اصبحنا نتهاون في صلاة ابناءنا لأن اغلب ابناء المجتمع
لايصلون يعني هي مشكلة ليست بالهينة والله .
يا اخوانى : لتكون لدينا حساسيه من هذه الكلمة ولنوقفها
وكأنها كلمة مخلة بالأداب(برمجه )
لنتمعن بها ونعي انها ليس
إلا ضعف وعدم وثقه وعدم رضا وقناعه .
لنعي انها طريق إلى الهاويه .
انتهينا من تقليد الغرب وبتنا
نقلد بعضنا دون أدنى تركيز منا.
أطلت عليكن الحديث ,,, ولكنه آلمني فعلا ..
بارك الله فيكن ونفعنا وإياكن بما نقرأ ونسمع
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
موضوع شامل عن تربية الطفل ويشمل:
1- وسائل التربية
2- التربية العبادية
3- التربية الاخلاقية
4- التربيةالايمانية
5- التربية الاسلامية
وقد تم تجميع هذا الموضوع ووضع فى ملف word سهل حتى يمكنك
أن تفيد به أكبر عدد من الناس ,,,, هديه للجميع بمناسبة العودة
السلام عليكم
اليوم سنتحدث سويا عن كيفية التعامل مع الزوج العصبى واليكم
الخطوات ونصائح للتعامل مع الزوج العصبى والمتقلب المزاج والتحكم فيه
1. استعمال أسلوب الصمت، وعدم الكلام معه
2. تمشى امامه دون كلام ولا سلام
3- اتركيه لوحده حتى تنقشع السحابه السوداء واذهبى للعب مع الاطفال
4. أطلبي منه أن يخفف من حدة غضبه أو مزاجه السيئ على الأقل أمام
الأطفال حتى لا يتأثروا به
5. قومي بالتعليق بعد فتره من الهدوء على قدرتك على الصمت
وان الصمت فى حد ذاته سلاح قوه لك
وانك بالرغم من تعبك واجهادك طوال النهار فى تربية الاطفال وتنظيف البيت الا انك صامده دون كلل
وشكرا لحسن قرائتكم للموضوع والرد علية
السلام عليكم
اليوم سنتحدث سويا عن كيفية التعامل مع الزوج العصبى واليكم
الخطوات ونصائح للتعامل مع الزوج العصبى والمتقلب المزاج والتحكم فيه
1. استعمال أسلوب الصمت، وعدم الكلام معه
2. تمشى امامه دون كلام ولا سلام
3- اتركيه لوحده حتى تنقشع السحابه السوداء واذهبى للعب مع الاطفال
4. أطلبي منه أن يخفف من حدة غضبه أو مزاجه السيئ على الأقل أمام
الأطفال حتى لا يتأثروا به
5. قومي بالتعليق بعد فتره من الهدوء على قدرتك على الصمت
وان الصمت فى حد ذاته سلاح قوه لك
وانك بالرغم من تعبك واجهادك طوال النهار فى تربية الاطفال وتنظيف البيت الا انك صامده دون كلل
وشكرا لحسن قرائتكم للموضوع والرد علية
الرجاء نشرها: موضوع خطير جدااااااا جداااا وقد يسبب موت الكثرين
) على الجميع قراءته (
الرجاء الإسراع في نشر هذه المعلومات لكل شخص تعرفه .. قد تحمي حياته .. اسمح
لنفسك بقراءتها وأسْدِ النصيحة لأصدقائك
وعائلتك
الحادثة الأولى :
طفل صغير فارق الحياة والسبب.. اتضح أنه يوجد في مخه نمل !!مرئي وواضح ...
نام الطفل وبجانبه بعض الحلوى وبجانبه النمل أتاه ودخل عن طريق أذنه وبطريقة ما تسلل إلى داخل
رأسه وعندما استيقظ أحس بحكه حول أجزاء من وجهه ولما أخذته
أمه للطبيب لم يعرف علته فأمر بأن يؤخذ له أشعه على الرأس .
ولما أتت نتيجة الأشعة ذهل الطبيب.. وجد مجموعه من النمل الحي في جمجمة الطفل...ولم يستطع إنقاذه فمات
لذلك احذر من وجود أي طعام بقرب مكان نومك ..
أبدًا لا تأكل الحلوى قبل ذهابك إلى السرير
الحادثة الثانية :
حادثة أخرى حصلت في تايوان ...
رجل كان في عناية مستشفى وكانت الممرضة تنصحه بأن لا يترك
الأكل بقرب سريره ولكنه لم يلق ِ لها بالا وبعد خروجه بفترة وجيزة مات
ويقول أفراد عائلته أنه كان يعاني من صداع في الرأس وبعد
التشريح تبين لهم وجود نمل في دماغه
وقد وجد الطبيب أن النمل قد أكل جزء من دماغ الرجل
الوقاية خير من العلاج.. والحذر خير من الأسف بعد فوات الأوان
هذه الرسالة لا تدعها تقف عند جهازك
بل ادفعه لإخوانك ليكون لك صدقة جارية فى حياتك وبعد مماتك
علم النساء
حينما بلغ أحمد سن الزواج إستأذن والده للزواج،
غير أن الوالد اشترط على أحمد قبوله الزواج
أن يتعلم " علم النساء " ،،،
لم يكن أحمد سمع يوما ما بهذا العلم ،طلب من أبيه أن يخبره عن علم النساء ،،،
رفض الوالد إخباره لكنه نصحه أن يشد الرحال بحثا عن هذا العلم ،،
طال غياب أحمد ،،ولم يجدالذي يبحث عنه عند اي شيخ من شيوخ العلم الذين سالهم ،،،
وذات يوم وهو جالس إلى ظل شجرة أمام بئر حيرانا ، دنت منه عجوز جاءت لتسقي من البئر غنمها ،واستفسرته عن حاله وقصته ،،،
فتنهد وقص عليها قصته ،،،
ضحكت العجوز وقالت له في صمت وهدوء:العلم الذي تبحث عنه ياولدي عندي .
تفاجأ أحمد من كلام العجوز وظن أنها ربما تسخر منه ، لكن نظرة العجوز لم تكن توحي بذالك ،،
فقال لها بلهفة وشوق:فاخبرين أماه عنه...
عندها قامت العجوز برمي نفسها على حافة البئر ، وصرخت مستنجدة بأبنائها تطلب منهم أن ينقذوها ،،
لم يفهم أحمد شيئ من حركة العجوز،، وأصاب بالذعر والخوف الشديد وهو يرى أبناء العجوز العشر قد جاؤوا مسرعين يحملون الفؤوس والخناجر والعصي ،،،
فاقترب من العجوز والخوف يتملكه :أماه ماهذا ماذا فعلت لكي ، سيقتلونني أبناؤك ،،
هنا قامت العجوز من حافة البئر وطلبت من الفتى أحمد أن يسكب عليها دلو من الماء،،
أحمد لم يفهم شيئ من طلب العجوز الغريب ، لكنه فعل كما طلبت منه ،،
ولما وصل أبناء العجوز العشرة ورأو أمهم مبللة بالماء ، سالوها عن الخبر ،،
فقالت لهم بهدوء : الحمد لله ياأولادي ، سقطت في البئر وقام هذا الشاب الطيب النبيل بإنقاذي وإخراج منه ،،
فرح أبناء العجوز بما فعله أحمد حسب ظنهم، فضيفوه وأكرموه اي ما إكرام ،،
لكن أحمد ظل حائرا دهشا من حكاية العجوز ، فانتظر حتى الفجر حينما هم بتوديعها سالها وفي إلحاح عن حكاية البئر وماذا تعني ،،
فردت عليه بهدوء وثقة : ألم تسالني عن علم النساء ،،
فرد أحمد بسرعة: نعم ، نعم ولازلت
فأجابت العجوز في إبتسامة عريضة: هذا هو علم النساء ياولدي
بقدر ماتستطيع المرأة أن تقتلك تحييك