اهلا و مرحبا بكل الزائرين فى مدونة فنان توداى حيث تجدون كل طلباتكم من احدث الافلام و الالعاب و الاغانى والبرامج وفى جميع المجالات

فيدرر لأول مرة بطلاً لباريس ببرسي


أحرز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثالثاً في الدورة  لقب بطل دورة باريس بيرسي الدولية لكرة المضرب، أخر الدورات التسع الكبرى, والبالغة جوائزها 75.2 مليون يورو، للمرة الأولى إثر فوزه على الفرنسي جو ويلفريد تسونغا السادس 6-1 و7-6 (7-3) في المباراة النهائية اليوم السبت.

ونجح فيدرر في فك النحس الذي لازمه في دورة باريس بيرسي لأنها الوحيدة التي استعصت عليه في دورات الماسترز (1000 نقطة)، علماً بأن مشاركته الحالية كانت هي التاسعة.

وحقق فيدرر فوزه الثاني بعد الـ800, والسادس على تسونغا بطل عام 2008 في 9 مواجهات مباشرة بينهما، واحتاج إلى ساعة و26 دقيقة لتحقيق ذلك.

وهو اللقب الثاني على التوالي لفيدرر بعد تتويجه بدورة بال السويسرية الأحد الماضي، ليرفع رصيده إلى 69 لقباً في مسيرته الإحترافية.

كما هو اللقب الثامن عشر لفيدرر في دورات الماسترز بفارق لقب واحد خلف الإسباني رافايل نادال صاحب الرقم القياسي في عدد ألقاب الماسترز، والأول أيضاً في هذه الدورات الكبيرة منذ تتويجه في دورة سينسيناتي الأميركية في آب/أغسطس 2010.

وبات فيدرر الذي فاز بالنهائي الـ99 في مسيرته، ثاني لاعب يفوز بدورتي العاصمة الفرنسية (باريس بيرسي وبطولة رولان غاروس) بعد الأميركي أندريه أغاسي.

وقال فيدرر "أنه حلم تحقق، منذ فترة طويلة وأنا أنتظر هذه اللحظة, أنا سعيد بتحقيقي هذا الإنجاز على هذا الملعب الرائع والذي يخيف شيئاً ما".

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Blog Archive

أرشيف المدونة الإلكترونية